السبت، 27 أبريل 2019

اقتصاد:ارتفاع أسعار اللحوم والفراخ وتذبذب للخضراوات بمدني


جولة : الوطن
أكد عدد من التجار بسوق الخضار بالسوق الكبير لمدني أن أسعار الخضار تشهد تذبذباً ملحوظاً في هذه الأيام وأرجعوا التذبذب لعدة عوامل أهمها المواسم المختلفة للخضار إضافة لكمية الخضار الواردة للولاية. وفى هذا الاطار أعلن أبوعلامة عبدالرحمن (تاجر خضار) أن سعر كرتونة الطماطم 300 جنيه بسبب دخول فصل الصيف وسعر جوال البصل  700 جنيه وكوم الأسود (الباذنجان  20 جنيه، مشيراً  إلى أن سعر القرعة الكبيرة 100 جنيه .
قلة المزروع
وأقر بضعف القوة الشرائية بسبب شح السيولة النقدية في السوق. من جانبه أشار حسن عبدالله (تاجر خضروات) إلى أن سعر جوال البطاطس ألف جنيه، لإنتهاء موسم زراعته ، واستجلاب التجار من المخزون الموجود في الثلاجات  فيما أعلن التاجر موسى محمد أن كيس البامية يباع بمائتي جنيه بدلاً عن 170 جنيه بسبب قلة المزروع منها وتوقع زيادة في سعر البامية مع أقتراب شهر رمضان المعظم.
من المزراع
على صعيد آخر اكد محمد علي (صاحب ثلاجة فراخ) بسوق مدني أن سعر كيلو الفراخ 170 جنيه وكيلو شاورما الفراخ 150 جنيه مبيناً أن سعر طبق البيض من الشركات 100 جنيه فيما بلغ سعر طبق البيض من المزارع 85 جنيهاً.
فتح الصادر
وكما شهدت أسعار اللحوم الحمراء بمدني ارتفاعاً ملحوظاً حيث أعلن الجزار فتح الرحمن يوسف أن كيلو الضأن 320 جنيه وكيلو العجالي 240 جنيه كحد أدنى،  ولفت إلى أن الزيادة في الأسعار مردها فتح الصادر وزيادة أسعارالعلف.