الاثنين، 22 أبريل 2019

اقتصاد:دورة العصف الذهني للقيادات بمعهد علوم الزكاة


الخرطوم : الوطن 
خاطب الأمين العام لديوان الزكاة دكتور محمد عبد الرازق مختار أمس بمعهد علوم الزكاة افتتاح الدورة التدريبية بعنوان "العصف الذهني وفن صناعة القرار للقيادات".
وأكد عبد الرازق لدى مخاطبته المشاركين في الدورة أهمية الدورة لقيادات الزكاة وكل العاملين، تجديداً للرؤى وتعميقاً للفكر في تطوير الزكاة .
ودعا إلى ضرورة التفكير خارج الصندوق وذلك بإنزال الأهداف المطلوبة في تطوير الفكر في كيفية إبداع وسائل جديدة ومبتكرة وفق تطبيق شعار الزكاة ، سرعة الإجراء وحسن المعاملة ، على أرض الواقع ، موضحاً أن العاملين عليها هو المحور المحقق لهذه الأهداف. وقال إن أهمية التدريب تأتى ليقوم العامل بدوره الطليعي عبر تنمية القدرات و تفعيل وتطوير الكادر الزكوي.
 ومن جانبه قال خالد عثمان داؤود مدير إدارة التدريب إن التدريب هو أساس التطور الوظيفي والمهني والاستفادة منه تكمن في مخرجات الدورة التي تعود على المؤسسة بالنفع  والخير خاصةً في هذه الدورة المتميزة والمختلفة شكلاً ومضموناً، وتعود الفائدة للعاملين عليها ، حيث إنه يمثل رأس الرمح في تحقيق الأهداف المطلوبة وفق نهج علمي وعملي والدفع بالعاملين في مجال التطوير والإرتقاء باستخدام الرؤى وتنمية الفكر هذا فضلا عن الخبرة التراكمية الموجودة لدى العاملين ما يعزز عملية التدريب.
وأوضح أن التدريب له دور واضح في تنمية الإبداع الفكري والتطوير الإداري خاصة هذه الدورة المتميزة بالعصف الذهني وتنمية القدرات.