الاثنين، 22 أبريل 2019

رياضة:المريخ و”آل الشيخ”.. أمنيات وتغريدات ولافتات ومنصات



لم يحقق المريخ امنية رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي ال الشيخ في الوصول الى نهائي كاس زايد للاندية الابطال 2019 والفوز باللقب ، بعد خروجه امام النجم الساحلي التونسي بالخسارة بهدف وحيد بمجموع المباراتين.
ال الشيخ رشح المريخ للحصول على اللقب في اكثر من ظهور تلفزيوني كما احتفل بفوز المريخ على مولودية الجزائر في ربع النهائي عبر تغريدة في تويتر كتب فيها ” الله على المريخ السوداني”. تلك التغريدة قادت جماهير المريخ الى الرد على تركي ال الشيخ في مواجهة اياب نصف النهائي امام النجم الساحلي التونسي، ورفعت لافتة ضخمة اعلى الملعب من الجهة الشرقية كتب عليها ” الله على تركي ال الشيخ”.
غياب المريخ عن المباراة النهائية في ملعب هزاع بن زايد امسية 18 ابريل الماضي عوضه مهاجم الفريق محمد عبدالرحمن بالحصول على جائزة الهداف والتي تسلمها في المنصة من ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد وتركي ال الشيخ رئيس الاتحاد العربي حيث وصل المبلغ الى 100 الف دولار.
ال الشيخ حرص على تحفيز محمد عبدالرحمن معنوياً وطالبه خلال عملية تسليم الجائزة في المنصة بان يجتهد اكثر ويركز خلال الفترة المقبلة ويحافظ على مستواه وتمنى له التوفيق.
اهتمام ال الشيخ بكرة القدم السودانية وكيفية دعم سبل تطويرها في اطار منصبه كرئيس للاتحاد العربي لم يتوقف حيث اعلن خلال الجمعية العمومية للاتحاد العربي التي سبقت المباراة النهائية عن تأهيل كامل لمبني اتحاد كرة القدم السوداني بميزانية مفتوحة.
ومثلت مشاركة المريخ في البطولة العربية نجاحا كبيرا حيث اسهمت اموال البطولة في حل كثير من الاشكالات التي واجهت النادي من خلال الجائزة التي تحصل عليها الفريق والتي وصلت الى 500 الف دولار، اضافة الى الحضور الجماهيري الذي در على النادي مايصل الى 3 مليون جنيه سوداني في مجموع المباريات التى جرت في ” القلعة الحمراء”،ويستعد المريخ للظهور مجددا في النسخة المقبلة من البطولة التي ستحمل اسم محمد السادس ملك المغرب.